منتديات البيت العراقي


مسرحيات عراقيه
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
آخر المشاركات
goweto_bilobedحصرياً المسرحية العراقية الكوميدية ... الخيط والعصفور ... كاملة.. روابط جديدةالسبت نوفمبر 22, 2014 5:25 pm من طرفfollowerrgoweto_bilobedالسلام عليكم اخوان وين ابداعتكم وسرحياتكم الجميلهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:36 pm من طرفhaymangoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية ( فخفخه في امريكا ) بطولة ماجد ياسين (ابو حنج) تم اضافه روابط جديدهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:29 pm من طرفhaymangoweto_bilobedكود حالة الطقس فى جميع انحاء العالم كودhtmlالخميس سبتمبر 11, 2014 3:45 pm من طرفybelyougoweto_bilobedكود مقياس الحبالأحد أبريل 13, 2014 8:48 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedكود يستطع العضو من خلاله فحص سرعة النتالأحد أبريل 13, 2014 8:39 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية (( ملك زمانه )) بطولة حيدر منعثرالسبت يونيو 08, 2013 4:08 pm من طرفBaSsaM_Ggoweto_bilobedالمسرحية الكوميدية الشعبية ((((( المحطــــــــة ))))) حصرياً على منتديات البيت العراقيالثلاثاء أبريل 02, 2013 7:24 pm من طرفLeon2013goweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية :: العالم في ليلة :: بطولة الفنانة ملاييــــنالإثنين مارس 25, 2013 11:00 am من طرفسنبلgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية الكوميدية >>>مـــــــقامات ابو ســــــمرة<<<السبت يناير 26, 2013 8:08 am من طرفubxalaagoweto_bilobedحصرياً وقبل اي منتدى المسرحية العراقية جاي وجذب ... بطولة جاسم شرفالسبت يناير 26, 2013 12:53 am من طرفubxalaagoweto_bilobedاكواد css لوضع اطار للتوقيع للنسخة phpbb2(دون الحاجة الى تومبيلات)الثلاثاء يناير 22, 2013 2:07 pm من طرفmokhtar444goweto_bilobedكود توسيط المواضيع والمشاركات --- كود css للنسخة الثانية phpbb2الإثنين يناير 21, 2013 3:28 pm من طرفSeDoogoweto_bilobedجميع حلقات المسلسل الكارتوني عدنان ولينا وبنسخة ديفيدي DVD rip روعةالجمعة يناير 18, 2013 1:37 am من طرفتوفيق محمد احمدgoweto_bilobedكود توسيط جميع مشاركات العضو دون التأثير على باقي اقسام المنتدىالإثنين نوفمبر 05, 2012 9:59 am من طرفابونوره

تاهيتي روعة الخالق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
المهاجر
مشرف غرفة التاريخ
مشرف غرفة التاريخ
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 349
التقييم : 1
عدد الدنانير : 596
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
الجنســـية : السويد
رسالة SMS : النص
الأوســــــــمة :
مُساهمةموضوع: تاهيتي روعة الخالق الجمعة يناير 22, 2010 11:14 pm

فقد اتيتكم اليوم بموضوع عن اروع بقع العالم و من بين المناطق الذي اعشقها و اتمني زيارتها و هي
تاهيتي
فاستمتعو بروعة المناضر و الموضوع المفيد


تتميز تاهيتي بسحر خاص له جاذبية لا تقاوم عند زوارها. وهي تتكون من مجموعة من الجزر أكبرها الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه. والأخيرة تحتضن عدداً من الجبال والشلالات والشواطئ الرملية الجميلة، بالإضافة الى العاصمة بابيتي







وتشمل مجموعة الجزر “مورا” التي تتميز بالقمم البركانية التي تنع*** صورها على المياه الهادئة لتخلق منظراً رائعاً على الخليجين اللذين تحتضنهما. ثم هناك جزيرة بورا بورا التي تجلس كالجوهرة وسط بحيرة ضحلة متعددة الألوان، محاطة بعدد من الجزيرات الصغيرة داخل عقد من المرجان الجميل.

وهناك هاوهين التي تضم جزيرتين يربط بينهما جسر. وتتميز هذه الجزيرة بمزارع البطيخ والشمام، فيما تنتشر المتاجر الصينية على امتداد ساحلها.







وبفاصل ميلين هناك جزيرتان محاطتان بنفس الحيد المرجاني، وهما راييتي ثاني أكبر جزر تاهيتي، والتي كانت في يوم من الأيام المركز الثقافي لبولينيزيا، وجزيرة تاها الهادئة التي تتميز بمزارعها الجميلة.

وبالنسبة لمحبي العزلة والهدوء والخصوصية فليس هناك أفضل من جزيرة رانجيروا، حيث يمكن الاستمتاع بجولة حولها، أو الغطس في بحيرتها الرائعة، أو الاسترخاء التام في منتجعها الجميل. أما مانيهي فهي جزيرة وادعة وهادئة وتحتوي على العديد من مزارع اللؤلؤ الأسود، وبحيرة ضحلة صافية المياه تمتد بعرض ثلاثة أميال وطول 19 ميلاً








تتضمن الأنشطة على أرض جزر هايتي القيام بجولات على الدراجات التي يمكن تأجيرها من المحال المتخصصة. وهناك طرق ممتازة مخصصة لهذا النشاط، الذي يعد في حد ذاته فرصة للتواصل مع السكان المحليين.

وهناك جولات سياحية بالحافلات في بعض الجزر، حيث يمكن زيارة القرى الصغيرة والحقول والتلال والمزارع المحلية، الأمر الذي يتيح للزائر فرصة حقيقية للتعرف الى الحياة







وللراغبين في التسوق تعتبر تاهيتي “حلم المتسوقين” بما توفره لهم من تشكيلة واسعة من السلع، مثل الحلي المرصعة باللؤلؤ الأسود والملابس المحاكة يدوياً والمنتجات الصوفية الجميلة والمنحوتات الرائعة. ولعشاق الفن، هناك صالات عرض تحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات والرسومات والتماثيل ومنتجات الحرفيين.







الأنشطة الأخرى تشمل رحلات سياحية ممتعة بالهليكوبتر، حيث يمكن مشاهدة القمم البركانية الم***وة بالخضرة والمياه البلورية الصافية والرمال الجميلة. كما يمكن امتطاء الخيول لأخذ جولة في الريف الجميل، أو القيام برحلة سفاري بسيارة جيب رباعية الدفع لاستكشاف غرائب وعجائب وشلالات وغابات البامبو الكثيفة في هذه الجزر.

القيام بنزهة الى الجزيرات الصغيرة يعد أيضاً من البرامج الممتعة. فكل جزيرة عبارة عن فردوس مغطى بأشجار النخيل يوفر حياة هادئة بعيداً عن صخب وضجيج المدينة، حيث انها تخلو من الطرق والسيارات والأسواق والمطاعم. فهي مناطق معزولة لا تزال على نقائها الأصلي








وبالطبع لن تكتمل زيارة تاهيتي بدون زيارة متاحفها الفريدة لاستكشاف تاريخها الغني، ومتاحف تاهيتي معروفة على نطاق العالم بما تضمه من معروضات شاملة تعرض تفاصيل تاريخ بولينيزيا الفرنسية، فيما يعرض متحف جوجوين صور ووثائق وفنون الرسام المشهور جوجوين، أما متحف بيرلس في العاصمة بابيتي فيعرض أعظم منتجات اللؤلؤ الأسود في العالم.

الأنشطة المائية

بداية هناك رياضة التجديف على زوارق الكنو المصنوعة من الألياف الزجاجية، وهي زوارق خفيفة لا يتعدى وزن الواحد 181 كيلوجراماً، وتوفر بعض الفنادق ووكالات التأجير هذه الزوارق للراغبين في القيام برحلات بحرية. وفي كثير من الأحيان تجرى بها سباقات بين فرق مختلفة وفي كل الجزر، وخصوصاً في آخر العصر.







وهناك صيد السمك في المياه العميقة، الى جانب الغوص لمشاهدة مستعمرات المرجان المثيرة والحياة النباتية المدهشة تحت الماء. وتختلف عناصر الجذب من جزيرة لأخرى. ولذلك يفضل الغواصون اختيار مجموعة من المواقع المتنوعة لإشباع هوايتهم، كما يمكن حجز مقعد في احد المراكب التي صنع قعرها من الزجاج للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية الجميلة.







يمكن أيضاً القيام برحلة في يخت شراعي، حيث يجعل الطقس برياحه المستقرة هذه المنطقة واحدة من الأفضل في العالم للإبحار الشراعي، وهناك أيضاً رياضة التزلج على المياه وركوب الأمواج.


هذه هي جزيرة بورا بورا التي قد تكونون تعرفونها من خلال الاسم ولكن لم تروها في حياتكم ولو مرة واحدة.. بكل الاحوال الصور تتكلم مكان الكلمات التي تنسجها افكارنا..

تـــــوقيع المهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيوخه
عضو شارب ريد بوول
عضو شارب ريد بوول
avatar

انثى
عدد المشاركات : 378
المــــــــــزاج :
التقييم : 1
عدد الدنانير : 539
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
الجنســـية : نروج
بلــد الاقــامة : السويد
مُساهمةموضوع: رد: تاهيتي روعة الخالق السبت يناير 23, 2010 5:32 am








لك على هل موضوع القيم

تقبل مروري

تـــــوقيع شيوخه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سنفورة العراق
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

انثى
عدد المشاركات : 3598
المــــــــــزاج :
التقييم : 8
عدد الدنانير : 5161
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
الجنســـية : عراقية
بلــد الاقــامة :
رسالة SMS : ماهمنى لو غيرى ياخذ مكانى بقايا صيد الذئاب ماتأكله غير الــــكـــلاب
الأوســــــــمة :

مُساهمةموضوع: رد: تاهيتي روعة الخالق السبت يناير 23, 2010 5:59 pm

سبحان الله مناظر اتخبل بالصور واتخلى الواحد ينشرح كلبه
ياريتنى ااروحلها




عًٍآشًِْتُِِّْ آلآيَآدًٍى عًٍ آلمًوٍضًٍوٍعًٍ
وٍآلـِِّـِِّـِِّمًجًِْهٍَوٍدًٍ آلمًمًيَزٍُ
دًٍمًتُِِّْ بٌَِهٍَذٍَآ آلتُِِّْوٍآصٍْل
مًوٍدًٍتُِِّْى وٍسٌِِّلآمًى


تـــــوقيع سنفورة العراق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
مشرف غرفة التاريخ
مشرف غرفة التاريخ
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 349
التقييم : 1
عدد الدنانير : 596
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
الجنســـية : السويد
رسالة SMS : النص
الأوســــــــمة :
مُساهمةموضوع: رد: تاهيتي روعة الخالق الأحد يناير 24, 2010 2:55 am

شكرا لكي شيوخه على مرورك_وتقبلي تحياتي

تـــــوقيع المهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
مشرف غرفة التاريخ
مشرف غرفة التاريخ
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 349
التقييم : 1
عدد الدنانير : 596
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
الجنســـية : السويد
رسالة SMS : النص
الأوســــــــمة :
مُساهمةموضوع: رد: تاهيتي روعة الخالق الأحد يناير 24, 2010 2:57 am

الله يجعل قلبك دايما في المسرات__وأشكرك على مروك سنفوره _شكراا لكي

تـــــوقيع المهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاهيتي روعة الخالق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البيت العراقي :: •·.·`¯°·.·• (البـــــــيت العـــــــام) •·.·°¯`·.·• :: ~][غرفة السياحة والسفر][~-
الساعة الآن بتوقيت ستوكهولم
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات البيت العراقي Copyright 2008 - 2010 © IRAKHUS.COM
المشاركات والآراء المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى
 
Untitled 2
Google Reader or HomepagegritwireAdd to Spoken to You
Add this site to your ProtopageAdd to netvibesAdd to Google!
Add to My Yahoo! iPing-it Subscribe in Bloglines
gritwireAdd to Spoken to You Add to your phoneSimpify!
Subscribe in myEarthlinkSolosubAdd to Feedage.com Groups Add to Windows Live
Preview on Feedage: untitledSubscribe in NewsGator Online Subscribe in Pakeflakes Subscribe with Bloglines


© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة