منتديات البيت العراقي


مسرحيات عراقيه
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
آخر المشاركات
goweto_bilobedحصرياً المسرحية العراقية الكوميدية ... الخيط والعصفور ... كاملة.. روابط جديدةالسبت نوفمبر 22, 2014 5:25 pm من طرفfollowerrgoweto_bilobedالسلام عليكم اخوان وين ابداعتكم وسرحياتكم الجميلهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:36 pm من طرفhaymangoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية ( فخفخه في امريكا ) بطولة ماجد ياسين (ابو حنج) تم اضافه روابط جديدهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:29 pm من طرفhaymangoweto_bilobedكود حالة الطقس فى جميع انحاء العالم كودhtmlالخميس سبتمبر 11, 2014 3:45 pm من طرفybelyougoweto_bilobedكود مقياس الحبالأحد أبريل 13, 2014 8:48 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedكود يستطع العضو من خلاله فحص سرعة النتالأحد أبريل 13, 2014 8:39 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية (( ملك زمانه )) بطولة حيدر منعثرالسبت يونيو 08, 2013 4:08 pm من طرفBaSsaM_Ggoweto_bilobedالمسرحية الكوميدية الشعبية ((((( المحطــــــــة ))))) حصرياً على منتديات البيت العراقيالثلاثاء أبريل 02, 2013 7:24 pm من طرفLeon2013goweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية :: العالم في ليلة :: بطولة الفنانة ملاييــــنالإثنين مارس 25, 2013 11:00 am من طرفسنبلgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية الكوميدية >>>مـــــــقامات ابو ســــــمرة<<<السبت يناير 26, 2013 8:08 am من طرفubxalaagoweto_bilobedحصرياً وقبل اي منتدى المسرحية العراقية جاي وجذب ... بطولة جاسم شرفالسبت يناير 26, 2013 12:53 am من طرفubxalaagoweto_bilobedاكواد css لوضع اطار للتوقيع للنسخة phpbb2(دون الحاجة الى تومبيلات)الثلاثاء يناير 22, 2013 2:07 pm من طرفmokhtar444goweto_bilobedكود توسيط المواضيع والمشاركات --- كود css للنسخة الثانية phpbb2الإثنين يناير 21, 2013 3:28 pm من طرفSeDoogoweto_bilobedجميع حلقات المسلسل الكارتوني عدنان ولينا وبنسخة ديفيدي DVD rip روعةالجمعة يناير 18, 2013 1:37 am من طرفتوفيق محمد احمدgoweto_bilobedكود توسيط جميع مشاركات العضو دون التأثير على باقي اقسام المنتدىالإثنين نوفمبر 05, 2012 9:59 am من طرفابونوره

هذا المرض الفتاك الذي ينخر في جسد العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
طيور السلام
عضو بده يمخمخلها
عضو بده يمخمخلها
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 16
المــــــــــزاج :
التقييم : 0
عدد الدنانير : 49
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
بلــد الاقــامة :
رسالة SMS : النص
مُساهمةموضوع: هذا المرض الفتاك الذي ينخر في جسد العراق الجمعة يناير 07, 2011 11:43 pm

تعتبر ظاهرة الفساد ظاهرة عالمية شديدة الانتشار ذات جذور عميقة تأخذ إبعاداً واسعة تتداخل فيها عوامل مختلفة يصعب التمييز بينها، وتختلف درجة شموليتها من مجتمع إلى آخر. إذ حظيت ظاهرة الفساد في الآونة الأخيرة باهتمام الباحثين في مختلف الاختصاصات كالاقتصاد والقانون وعلم السياسة والاجتماع، كذلك تم تعريفه وفقاً لبعض المنظمات العالمية حتى أضحت ظاهرة لا يكاد يخلو مجتمع أو نظام سياسي منها.
يقول اللغويون ان الفساد (من فسد )أي بطل وأضمحل يعني ضد (صلح) ويأتي التعبير على معانٍ عدة بحسب موقعه.
قال تعالى (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون).
فهنا بمعنى القحط ويأتي ايضا بمعنى الطغيان كما في الاية الكريمة (للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فساداأو (عصيان لطاعة الله) كما في قوله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً إن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم عذاب عظيم))
كما وأن الفساد له انواع واشكال وصور .
فهناك الفساد الاخلاقي والفساد الاداري والفساد المالي والفساد السياسي وأه وأه وأه من الفساد السياسي (الطامة الكبرى).
لولا الفساد السياسي لما كان هناك فساد في الادارة ولا المال ولا الاخلاق .
هذا المرض الفتاك الذي ينخر في بنية الدولة
والفساد بهذا المعنى مرض يتطرق إلى الجسم السليم أو وهن يصيب البناء القائم. إذ الأصل في الدول أنها مؤسسات قامت على صيغة من صيغ التعاقد الأولي لإقامة العدل، وتوفير الأمن، وحماية الضعيف، والأخذ على يد الباغي. ثم تطورت مهامها لتشمل كل ما تهتم به الدولة الحديثة من أمور التنمية والرعاية.

وأول الفساد الذي يتطرق إلى الدول، فساد اختيار الرجال، بحيث يوسد الأمر إلى غير أهله فيوضع العاجز في مقام الرأي والتدبير، والمتردد في مقام العزيمة، والضعيف الهياب في مقام يتطلب الشجاعة والنجدة، وفي مقام الأمانة الدنيء النفس، وفي مقام العفة صاحب الهوى والشهوة. فنكون كمن استرعى ذئباً في غنم.
أذن أعزائي ففي بلاد السواد أو هل تسمحون لي أن أقول بلاد الفساد يوجد كل انواع الفساد لأن فيه السياسة فساد والادارة فساد .
سؤال للقاريء من المسؤل عن الفساد ؟؟؟؟؟؟؟؟.
الساسة هم القادةأي الذين يقودون الناس (المفروض أنهم يقودونهم الى ما فيه خيرهم وصلاحهم )بمعنى أوضح الذين يتحكمون بمصالح الناس وهناك قادة يتحكمون بعقول الناس وهم المراجع الدينية فهم أيضا قادة لكن قادة الى ماذا؟؟؟؟
وبالتالي هم ساسة أوليس كذلك .


قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ((كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته))

تـــــوقيع طيور السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هذا المرض الفتاك الذي ينخر في جسد العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البيت العراقي :: •·.·`¯°·.·• (البـــــــيت العـــــــام) •·.·°¯`·.·• :: ~][الغرفة العامة][~-
الساعة الآن بتوقيت ستوكهولم
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات البيت العراقي Copyright 2008 - 2010 © IRAKHUS.COM
المشاركات والآراء المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى
 
Untitled 2
Google Reader or HomepagegritwireAdd to Spoken to You
Add this site to your ProtopageAdd to netvibesAdd to Google!
Add to My Yahoo! iPing-it Subscribe in Bloglines
gritwireAdd to Spoken to You Add to your phoneSimpify!
Subscribe in myEarthlinkSolosubAdd to Feedage.com Groups Add to Windows Live
Preview on Feedage: untitledSubscribe in NewsGator Online Subscribe in Pakeflakes Subscribe with Bloglines


© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية