منتديات البيت العراقي


مسرحيات عراقيه
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
آخر المشاركات
goweto_bilobedحصرياً المسرحية العراقية الكوميدية ... الخيط والعصفور ... كاملة.. روابط جديدةالسبت نوفمبر 22, 2014 5:25 pm من طرفfollowerrgoweto_bilobedالسلام عليكم اخوان وين ابداعتكم وسرحياتكم الجميلهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:36 pm من طرفhaymangoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية ( فخفخه في امريكا ) بطولة ماجد ياسين (ابو حنج) تم اضافه روابط جديدهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:29 pm من طرفhaymangoweto_bilobedكود حالة الطقس فى جميع انحاء العالم كودhtmlالخميس سبتمبر 11, 2014 3:45 pm من طرفybelyougoweto_bilobedكود مقياس الحبالأحد أبريل 13, 2014 8:48 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedكود يستطع العضو من خلاله فحص سرعة النتالأحد أبريل 13, 2014 8:39 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية (( ملك زمانه )) بطولة حيدر منعثرالسبت يونيو 08, 2013 4:08 pm من طرفBaSsaM_Ggoweto_bilobedالمسرحية الكوميدية الشعبية ((((( المحطــــــــة ))))) حصرياً على منتديات البيت العراقيالثلاثاء أبريل 02, 2013 7:24 pm من طرفLeon2013goweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية :: العالم في ليلة :: بطولة الفنانة ملاييــــنالإثنين مارس 25, 2013 11:00 am من طرفسنبلgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية الكوميدية >>>مـــــــقامات ابو ســــــمرة<<<السبت يناير 26, 2013 8:08 am من طرفubxalaagoweto_bilobedحصرياً وقبل اي منتدى المسرحية العراقية جاي وجذب ... بطولة جاسم شرفالسبت يناير 26, 2013 12:53 am من طرفubxalaagoweto_bilobedاكواد css لوضع اطار للتوقيع للنسخة phpbb2(دون الحاجة الى تومبيلات)الثلاثاء يناير 22, 2013 2:07 pm من طرفmokhtar444goweto_bilobedكود توسيط المواضيع والمشاركات --- كود css للنسخة الثانية phpbb2الإثنين يناير 21, 2013 3:28 pm من طرفSeDoogoweto_bilobedجميع حلقات المسلسل الكارتوني عدنان ولينا وبنسخة ديفيدي DVD rip روعةالجمعة يناير 18, 2013 1:37 am من طرفتوفيق محمد احمدgoweto_bilobedكود توسيط جميع مشاركات العضو دون التأثير على باقي اقسام المنتدىالإثنين نوفمبر 05, 2012 9:59 am من طرفابونوره

ما أشبه اليوم بالأمس ..الغريزة تنتصر على الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
طيور السلام
عضو بده يمخمخلها
عضو بده يمخمخلها
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 16
المــــــــــزاج :
التقييم : 0
عدد الدنانير : 49
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
بلــد الاقــامة :
رسالة SMS : النص
مُساهمةموضوع: ما أشبه اليوم بالأمس ..الغريزة تنتصر على الدين السبت يناير 08, 2011 8:56 pm

قال تعالى
وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ
الكثير من الناس وممن يحسبون من شيعة الحسين عندما يقع في الصراع بين المبدأ والغريزة فأن المنتصر هو الغريزة وعندما يتعرض لأجواء الإثارة للإغراءات التي تحركه نحو الرذيلة والإثم فان الغريزة تنتصر على المبدأ وخصوصا هذه الأيام حيث كثرت مجالس الخطباء وزاد معهم الوعاظ ولكن مع الأسف نرى التخاذل والانحطاط في كل الامور الدينية والأخلاقية والسياسية والاقتصادية لان من أقام هذه المجالس لم يكن هدفه نبيلا وصادقا في ترسيخ المبادئ والعقيدة الإسلامية في نفوس المسلمين لان من نظم هذه المجالس ابتعد كل البعد عن الدين والقيم السماوية وإلا كيف نفسر ان يكون مجرم الأمس. ومن كان سبب لإراقة الدماء الطاهرة هو بنفسه يقيم مجالس العزاء ؟؟
ميليشيات مقتدة عاثت وملئت الأرض فسادا ودماء تقيم اليوم المجالس الحسينية .!!
ومعه السيستاني الذي ساعد في ارجاع المفسدين الى دفة الحكم بالرغم من انكشاف حيلهم وتماديهم في نهب المال العام نراهم يقيمون المجالس الحسينية .
والأغرب من ذلك نجد إن من يساندهم ويظهرهم اليوم بصور القدسيين . هم أنفسهم خطباء المنابر الحسينية .
بالله عليكم الم تنتصر الغريزة على المبادى اليوم؟؟
فعندما يقع الصراع بين الأموال وبين المبادئ طبعا الأموال تنتصر اليوم لأنها تتصدر على القيم والمبادئ الإنسانية
السماوية ونرى أصحابها يعملون بكل الوسائل من استمرار تدفقها حتى وان كانت على حساب الدين والمبدأ. فالقدسية والعبادة والتثمين للغريزة لا للدين وهذا هو الجرح والمرض الذي أصاب هذه الأمة منذ مقتل الحسين والى ألان الثلة القليلة والنخبة الصغيرة هي من انتصرت مبادئهم على غرائزهم وقدموا الهدف الأسمى (الشهادة ) وإحياء المبدأ على الدنيا باجمعها وبمختلف زخارفها .
وما يدمي قلوبنا اليوم إننا نرى أصحاب الغرائز يعاملون تلك الثورة السامية التي تطهرت من كل نفاق وشرر. معاملة مادية ولا يتعاملون معها تعاملا رسا ليا.
لان من يؤسس هذه المجالس اليوم إما تخليدا لاسمه أو من اجل أن يكتسب نصيبا من الشهرة.
والأكثر غرابة !!
من يعتبر المنبر الحسيني حرفة اومهنة يمارسها الخطباء من اجل الحصول على الثروة كما يحدث اليوم . إذ مازالت كثير من النفوس لا تتعامل مع قضية الحسين كرسالة ومبدأ وإنما تتعامل معها من زوايا مادية أو مصلحيه أي إنهم ينطلقون لقضية الحسين من خلال ذاتهم لا أن ينطلقون من قضية الحسين إلى إصلاح ذاتهم .
هذا هو مظهر من الأمة المتخاذلة في نصرته سابقا والى اليوم الكل يتاجر باسم الحسين وهو منهم براء .

تـــــوقيع طيور السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
مشرف غرفة التاريخ
مشرف غرفة التاريخ
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 349
التقييم : 1
عدد الدنانير : 596
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
الجنســـية : السويد
رسالة SMS : النص
الأوســــــــمة :
مُساهمةموضوع: رد: ما أشبه اليوم بالأمس ..الغريزة تنتصر على الدين الأحد يناير 09, 2011 1:44 am

أن مجالس الحسين هي ترسيخ الى ثورة الحسين وان الخطباء في كل الجوامع والحسينيات في كل العراق وخارجه لم نلمس منهم ماذكرته في كتاباتك حيث وجدنا جميع الخطباء الحسينين يؤكدون على تراص الصفوف في العراق من جميع أطراف الشعب العراقي وانهم ينصحون ويوجهون كافة الشعب التوجيهات الاسلاميه ولم نجد اي احد منهم شجع في خطبته على اي انواع الرذيله وانحطاط الاخلاق بل العكس من ذالك انهم شخصوا كل نقاط الضعف ووجهوا في معالجتها من كل الجوانب من البيت والمدرسه والجامع والدوله وهذا واجب كل مواطن اما تنظيم المجالس فهو تنظيم اسلامي وديني والدليل انتشارها في العراق والعالم وانها مجالس عزائيه حسينيه فيها النصح والارشاد والتوجيه ولاكن والمهم ان المستمع يستمع ويفهم الخطب_أتمنى ان لاتحكم على الكل بنظره واحده___تقبل تعليقي البسيط بسعت صدر كبير__وتقبل مروري

تـــــوقيع المهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ما أشبه اليوم بالأمس ..الغريزة تنتصر على الدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البيت العراقي :: •·.·`¯°·.·• (البـــــــيت العـــــــام) •·.·°¯`·.·• :: ~][الغرفة العامة][~-
الساعة الآن بتوقيت ستوكهولم
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات البيت العراقي Copyright 2008 - 2010 © IRAKHUS.COM
المشاركات والآراء المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى
 
Untitled 2
Google Reader or HomepagegritwireAdd to Spoken to You
Add this site to your ProtopageAdd to netvibesAdd to Google!
Add to My Yahoo! iPing-it Subscribe in Bloglines
gritwireAdd to Spoken to You Add to your phoneSimpify!
Subscribe in myEarthlinkSolosubAdd to Feedage.com Groups Add to Windows Live
Preview on Feedage: untitledSubscribe in NewsGator Online Subscribe in Pakeflakes Subscribe with Bloglines


© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك