منتديات البيت العراقي


مسرحيات عراقيه
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
آخر المشاركات
goweto_bilobedحصرياً المسرحية العراقية الكوميدية ... الخيط والعصفور ... كاملة.. روابط جديدةالسبت نوفمبر 22, 2014 5:25 pm من طرفfollowerrgoweto_bilobedالسلام عليكم اخوان وين ابداعتكم وسرحياتكم الجميلهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:36 pm من طرفhaymangoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية ( فخفخه في امريكا ) بطولة ماجد ياسين (ابو حنج) تم اضافه روابط جديدهالأحد سبتمبر 21, 2014 11:29 pm من طرفhaymangoweto_bilobedكود حالة الطقس فى جميع انحاء العالم كودhtmlالخميس سبتمبر 11, 2014 3:45 pm من طرفybelyougoweto_bilobedكود مقياس الحبالأحد أبريل 13, 2014 8:48 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedكود يستطع العضو من خلاله فحص سرعة النتالأحد أبريل 13, 2014 8:39 pm من طرفنبيل الدمgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الكوميدية (( ملك زمانه )) بطولة حيدر منعثرالسبت يونيو 08, 2013 4:08 pm من طرفBaSsaM_Ggoweto_bilobedالمسرحية الكوميدية الشعبية ((((( المحطــــــــة ))))) حصرياً على منتديات البيت العراقيالثلاثاء أبريل 02, 2013 7:24 pm من طرفLeon2013goweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية :: العالم في ليلة :: بطولة الفنانة ملاييــــنالإثنين مارس 25, 2013 11:00 am من طرفسنبلgoweto_bilobedالمسرحية العراقية الشعبية الكوميدية >>>مـــــــقامات ابو ســــــمرة<<<السبت يناير 26, 2013 8:08 am من طرفubxalaagoweto_bilobedحصرياً وقبل اي منتدى المسرحية العراقية جاي وجذب ... بطولة جاسم شرفالسبت يناير 26, 2013 12:53 am من طرفubxalaagoweto_bilobedاكواد css لوضع اطار للتوقيع للنسخة phpbb2(دون الحاجة الى تومبيلات)الثلاثاء يناير 22, 2013 2:07 pm من طرفmokhtar444goweto_bilobedكود توسيط المواضيع والمشاركات --- كود css للنسخة الثانية phpbb2الإثنين يناير 21, 2013 3:28 pm من طرفSeDoogoweto_bilobedجميع حلقات المسلسل الكارتوني عدنان ولينا وبنسخة ديفيدي DVD rip روعةالجمعة يناير 18, 2013 1:37 am من طرفتوفيق محمد احمدgoweto_bilobedكود توسيط جميع مشاركات العضو دون التأثير على باقي اقسام المنتدىالإثنين نوفمبر 05, 2012 9:59 am من طرفابونوره

حقيقة المجتمع الجامعي في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الناصح لوجه الله
عضو بعده صغير
عضو بعده صغير
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2
المــــــــــزاج :
التقييم : 0
عدد الدنانير : 6
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
بلــد الاقــامة :
رسالة SMS : النص
مُساهمةموضوع: حقيقة المجتمع الجامعي في العراق السبت فبراير 26, 2011 3:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين وعلى اصحابه المنتجبين
بعد دخول قوات الاحتلال الى العراق في 2003 قامت الايادي العلمانية والشيوعية والصهيونية بقيادة الشيطان الاكبر امريكا واسرائيل بفرض افكارهم على المجتمع العراقي وخاصة في الجامعات والمعاهد العراقية واضعاف دور الاسلاميون في توعية المجتمع العراقي حتى اصبحت الجامعات والمعاهد العراقية مع الاسف مكان للدعارة وقد اصبح 80% من افراد هذا المجتمع هم بعيدون عن الحق كل البعد و20% من افراد هذا المجتمع هم من اهل الحق وترى اهل الحق مستضعفون من قبل اهل الكفر والعصيان والجريمة الكبرى ان الجامعات والمعاهد العراقية مختلطة وليست منفصلة مما شجع اهل الباطل في محاربة اهل الحق متسترين بغطاء الحرية والديمقراطية المزيفه الامريكية ومن هنا نطالب الشرفاء من ابناء العراق بمطالبة الحكومة العراقية بجعل نظام الجامعات والمعاهد منفصل وليس مختلط لكي تنحل المشكلة واذا لم تستجب الحكومة لمطالب الشرفاء من ابناء العراق فيجب على كل شخص يؤمن بالله واليوم الاخر بمقاطعة الدراسة الجامعية والمعاهد اي لايذهب للجامعة او المعهد لكي ينصر الحق لاان هذا المجتمع اصبح من المجتمع الجامعي المذنب والمتستر بغطاء الشرعية الدراسية والعلم وكل شخص يدخل هذا المجتمع الجامعي ويدرس فيه فقد ناصر الباطل وسوف يكون محاسب امام الله عز وجل يوم القيامة لاان الدخول العمدي في مجتمع الجامعي المختلط مخالف للحق انه يجب فصل البنات عن الولِد في الجامعات والمعاهد اذا تم الفصل سوف لا تحدث اي كارثة اخلاقية
واذا تم فصل البنات عن الولِد فسوف يمكن الدراسة في المجتمع الجامعي المنفصل اقصد من جنس واحد فقط وليس مختلط
اقصد مثلا
جعل جامعات والمعاهد العراقية منفصلة وليست مختلطة لاان اذا بقيت هذه الجامعات مختلطة سوف تحدث الكوارث واخطرها العلاقات الجنسية الغير المشروعة سوف يقع الولد او البنت في جريمة الزنى لاسامح الله ولكن اذا تم فصل الجنسين من الجامعات والمعاهد سوف نتخلص المجتمع الجامعي الظال من كثير من الكواث التي تجعل الانسان يخسر الدنيا والاخرة وهناك اشخاص لهم مواقف مشرفة في مقاطعة المجتمعات الجامعية المختلطة ويجب على الانسان المسلم ان يكون صادقا مع نفسه وربه
لاان كثير من المجتمع الجامعي هم من المسلمين ولكن مع الاسف بس بالاسم فقط الا قليل منهم هم من اهل الحق واهل الحق مطاردون من قبل الاعداء ولكن سوف ينتصر الحق انشاء الله
فلهاذا نقول لكل طلبة المتوسطة والاعدادية اتقوا الله وكونوا احرار ولاتدخلوا الكلية المختلطة لاان ايصير حرام بحجة العلم لاان بنات العراق اعراضنا ولايمكن التعدي عليها او مصادقتها بحجة انها زميلتي في الكلية ياناس بناتنا اعراضنا حرام استغلالها بواسطة الدراسة الجامعية

واذا تردون التكملون دراسة يمكن لكم ان تدرسو في كليات منفصلة
اما الكليات المختلطه فتسبب لكم الكثر من الذنوب


اريد اكول لاي شخص ترضى عرضك يحجي وياها ولد طبعا مترضى لعد اشلون ترضون تتكلمون وتصادقون وتخادعون اعراض الناس اتقو الله والا سيأتيكم عذاب يوم عظيم



هذا الموضوع كتب استنادا الى اعترافات قسم من اساتذة وطلاب الكلية انفسهم



[COLOR="Red"]
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ

رسالة في الاختلاط
وقفت على رسالة في الاختلاط للشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رَحِمَهُ اللهُ تَعَالَى
في موقع صيد الفوائد http://saaid.net/female/r56.htm وأنقلها للفائدة .
قال الشيخ رَحِمَهُ اللهُ تَعَالَى :
* اختلاط الرجال بالنساء له ثلاث حالات :
الأولى : اختلاط النساء بمحارمهن من الرجال ، وهذا لا إشكال في جوازه .
الثانية : اختلاط النساء بالأجانب لغرض الفساد ، وهذا لا إشكال في تحريمه .
الثالثة : اختلاط النساء بالأجانب في : دور العلم ، والحوانيت والمكاتب ، والمستشفيات ، والحفلات ، ونحو ذلك ، فهذا في الحقيقة قد يظن السائل في بادئ الأمر أنه لا يؤدي إلى إفتتان كل واحد من النوعين بالآخر ، ولكشف حقيقة هذا القسم فإننا نجيب عنه من طريق : مجمل ، ومفصل .
أما المجمل : فهو أن الله تعالى جبل الرجال عن القوة والميل إلى النساء ، وجبل النساء على الميل إلى الرجال مع وجود ضعف بان ، فإذا حصل الاختلاط نشأ عن ذلك آثار تؤدي إلى حصول الغرض السيء ، لأن النفوس أمارة بالسوء ، والهوى يعمي ويصم ، والشيطان يأمر بالفحشاء والمنكر .
أما المفصل : فالشريعة مبنية على المقاصد ووسائلها ، ووسائل المقصود الموصلة إليه لها حكمه ، فالنساء مواضع قضاء وطر الرجال ، وقد سد الشارع الأبواب المفضية إلى تعلق كل فرد من أفراد النوعين بالآخر ، وينجلي ذلك بما نسوقه لك من الأدلة من الكتاب والسنة .

ادلة من القران ستة سأكتفي بذكر ثلاثة يمنع فيه الاختلاط

الدليل الأول :
قال تعالى : { وراودته التي هو في بيتها عن نفسه ، وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون } وجه الدلالة أنه لما حصل اختلاط بين إمرأة عزيز مصر وبين يوسف عليه السلام ظهر منها ما كاان كامناً فطلبت منه أن ويافقها ، ولكن أدركه الله برحمته فعصمه منها ، وذلك في قوله تعالى : { فاستجاب له ربه فصرف عنه كيدهن إنه هو السميع العليم } وكذلك إذا حصل اختلاط بالنساء اختار كل من النوعين من يهواه من النوع الآخر ، وبذلك بعد ذلك الوسائل للحصول عليه .

الدليل الثاني :
أمر الله الرجال بغض البصر ، وأمر النساء بذلك فقال تعالى : { قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن } . وجه الدلالة من الآيتين : أنه أمر المؤمنين والمؤمنات بغض البصر ، وأمره يقتضي الوجوب ، ثم بين تعالى أن هذا أزكى وأطهر . ولم يعف الشارع إلا عن نظر الفجأة، فقد روى الحاكم في المستدرك عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له " يا علي ، لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة " قال الحاكم بعد إخراجه : صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ، ووافقه الذهبي في تلخيصه ، وبمعناه عدة أحاديث . وما أمر الله بغض البصر إلا لأن النظر إلى من يحرم النظر إليهن زنا ، فروى أبو هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " العينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطأ " متفق عليه ، واللفظ لمسلم . وإنما كان زناً لأنه تمتع بالنظر إلى محاسن المرأة ومؤد إلى دخولها في قلب ناظرها ، فتعلق في قلبه ، فيسعى إلى إيقاع الفاحشة بها . فإذا نهى الشارع عن النظر إليهن لما يؤدي إليه من المفسدة وهو حاصل في الاختلاط ، فكذلك الاختلاط ينهى عنه لأنه وسيلة إلى ما لا تحمد عقباه من التمتع بالنظر والسعي إلى ما هو أسوأ منه

الدليل الثالث :
الأدلة التي سبقت في أن المرأة عورة ، ويجب عليها التستر في جميع بدنها ، لأن كشف ذلك أو شيء منه يؤدي إلى النظر إليها ، والنظر إليها يؤدي إلى تعلق القلب بها ، ثم تبذل الأسباب للحصول عليها ، وذلك الاختلاط .


ومن السنة النبوية

أما الأدلة من السنة فإننا نكتفي بذكر ثلاثةأدلة :
الأول
روى الإمام أحمد في المسند بسنده عن أم حميد إمرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنهما أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت : يا رسول الله : إني أحب الصلاة معك ، قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي . قالت : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى بيت من بيوتها وأظلمه ، فكانت والله تصلي فيه حتى ماتت . وروى ابن خزيمة في صحيحه ، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أحب صلاة المرأة إلى الله في أشد مكان من بيتها ظلمة . ويعطي هذين الحديثين عدة أحادث تدل على أن صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد . وجه الدلالة : أنه إذا شرع في حقها أن تصلي بي بيتها وأنه أفضل حتى من الصلاة في مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ومعه ، متى يمنع الاخلاط من باب أولى .

الثاني
ما رواه مسلم والترمذي وغيرهما بأسانيدهم ، عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير صفوف الرجال أولها ، وشرها آخرها ، وخير صفوف النساء آخرها ، وشرها أولها " قال الترمذي بعد إخراجه : حديث حسن صحيح . وجه الدلالة : المسجد فاتهن ينفصلن عن الجماعة على حدة ، ثم وصف أول صفوفهن بالشر والمؤخر منهن بالخير ، وما ذلك إلا لبعد المتأخرات عن الرجال عن مخالطتهم ورؤيتهم وتعلق القلب بهم عند رؤية حركاتهم وسماع كلامهم ، وذم أول صفوفهن لحصول عكس ذلك ، ووصف آخر صفوف الرجال بالشر إذا كان معهم نساء في المسجد لفوات التقدم والقرب من الإمام وقربة من النساء اللاتي يشغلن البال وربما أفسدت به العبادة وشوشن النية والخشوع ، فإذا كان الشارع توقع حصول ذلك في مواطن العبادة مع أنه لم يحصل اختلاط ، فحصول ذلك إذا وقع اختلاط من باب أولى ، فيمنع الاختلاط من باب أولى .

الثالث
روى مسلم في صحيحه ، عن زينب زوجة عبد الله ابن مسعود رضي الله عنها ، قالت : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيباً " وروى أبو داود في سننه والإمام أحمد والشافعي في مسنديهما بأسانيدهم ، عن أبي هريرة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله ولكن ليخرجن وهن تفلات " . قال ابن دقيق العبد : فيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية الرجال وشهوتهم ، وربما يكون سبباً لتحريك شهوة المرأة أيضاً ، قال: ويلحق بالطيب مافي معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر أثره والهيئة الفاخرة ، قال الحافظ ابن حجر : وكذلك الاختلاط بالرجال ، وقال الخطابي في ( معالم السنن ) : التفل سوء الرائحة ، يقال : امرأة تفلة إذا لم تتطيب ، ونساء تفلات .





واخر دعوانا ان الحمد الله رب العالمين
والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد واهل بيته الطيبين الطاهرين واصحابه المنتجبين


الناصح لوجه الله
2010/10/21

تـــــوقيع الناصح لوجه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حقيقة المجتمع الجامعي في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البيت العراقي :: •·.·`¯°·.·• (بــــــيت الطلــــــبة) •·.·°¯`·.·• :: ~][غرفة طلبة الجامعات][~-
الساعة الآن بتوقيت ستوكهولم
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات البيت العراقي Copyright 2008 - 2010 © IRAKHUS.COM
المشاركات والآراء المطروحة تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولاتعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى
 
Untitled 2
Google Reader or HomepagegritwireAdd to Spoken to You
Add this site to your ProtopageAdd to netvibesAdd to Google!
Add to My Yahoo! iPing-it Subscribe in Bloglines
gritwireAdd to Spoken to You Add to your phoneSimpify!
Subscribe in myEarthlinkSolosubAdd to Feedage.com Groups Add to Windows Live
Preview on Feedage: untitledSubscribe in NewsGator Online Subscribe in Pakeflakes Subscribe with Bloglines


© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك